02‏/09‏/2011

1-9-2011 الهند - شانديجار - يوميات - الجزء الخامس ، Trip In india - part 5


  1-9-2011  
الهند - شانديجار - يوميات - الجزء الخامس 
Trip In india - part 5
بخش پنجم سفر در کشور هندستان
Viaje en India - Parte 5

السلام عليكم واهلاً وسهلا بكم في الجزء الخامس من رحلتي في الهند منذ اليوم الاول الذي وصلت فيه الى الهند لاحظت الغرابة كانت البداية عندما ركبت السيارة التي كانت تنظرني لتقلني الى الفندق فالسائق يجلس على اليمين بعكس ما الدينا كذلك تسير السيارات على الجانب الايسر وليس الأيمن كما في بلادنا، اترككم مع هذه الصور لليوم ونتحدث عن بعض الامور من خلالها ...

اسلام علیکم : در کشور هندستان جاهای بسیار دیدنی و جالبی  است در مرحله اول که در موتر نشستم دریور را دیدم که به دست راست نشته و در سرک هم به مسیر دست راست به حرکت است .
شما ببیندید که در اینجا بسیار تصاویر است که چیز های دیدنی را از کشور هندوستان بشما نشان میدهد .
ذکی الله امیری


في منطقة شانديجار تعبنا ولم نجد اي مطعم به لحم حلال واخيرا وجدنا في احد الاماكن مطعم به لحم حلال ولكننا في اغلب الاوقات نبحث عن السمك ، هـذا المكان Sub way وها هو نصر يتفحص المحفظة

بسیار مردم در شهر چندیگر کشور هندوستان سکها هستند و درین شهر غذا های حلال بسیار کم میباشد و همچنان رستورانت برای غذا حلال نیست و در بخش یعنی در سکتور ۳۵  در یک رستورانت  که نامش Sub way است غذا های حلال موجود است که ما از آنجا استفاده میکنیم و اکثریت وقت از ماهی استفاده میکنیم




في  تلاحظون المسار على جهة اليسار، ولكن ربما ليس من المستغرب ان تجد عدد الدراجات النارية والدراجات يفوق عدد السيارات في الشارع بل احياناً تجد الشخص يقود الدراجة وبرفقته عائلته وابنائه ، كما ترى في الصورة المرأة التي تركب خلف ابنها على الدراجة ، بل ليس من المستغرب ان تجد امرأة كبيرة في السن تسوق دراجة او حتى دراجة نارية فهذا امر منتشر بكثرة هنا.

شما در اینجا تصویری را مشاهده میکنید که موتر در دست راست به حرکت است و بسیار از مردم این شهر موتر سایکل و یا بایسکل استفاده میکنند و بسیار از خانمها فامیل خود فامیل ویا یکی از اعضای فامیل خود را در بایسکل ویا موتر سایکل با خود سوار میکند و اینجا بسیار خانمها و دختر خانمها را مشاهده میکنید که در باسیکل و موتر سایکل سوار هستنند و میرانند


هنا قمت بتصوير غرفتي في الفندق
این تصوی را که شما مشاهده میکنید اتاق ما است در هوتل پارک وی


وهذه صورة التقطتها من الشارع بجانب الفندق بارك فيو 
این تصوی از سرک نزدیکی هوتل پارک وی است



اما هنا يظهر التكتك كما يسمى في مصر وهنا يسمونه اوتو ريكشا وهو منتشر بكثرة ويستخدم للتنقل من قطاع الى اخر حيث ان المناطق هنا تقسم الى قطاعات كل قطاع مساحته حوالي ١كم متر مربع مرقمة بأرقام لتسهيل الوصول اليها وكذلك قل قطاع مقسم الى اجزاء اقل فمثلا سيكتور ٢١ A او B الخ ..

این شهر به سکتور های مختلف تقسیم شده که هر سکتور تقریبا یک کیلومتر فاصله دار و مردم از یک سکتور به سکتور دیگر توسط رکشا میروند

هنا نصر وصابر ونحن نريد الذهاب الى حديقة الحيوانات ويظهر في الشارع شخص يضع زوجته على الدراجة خلفه

وصلنا الى الحديقة وهي في منطقة اخرى تدعى زركبور
این باغوحش است در زرکبور 


مشهد من داخل الحديقة وهي شاسعة المساحة والجميل في الامر ان المساحات هنا خضراء جميلة ولكن الحيونات مشتته في هذه المساحات الواسعة فتحتاج لوقت طويل للتجوال فيها

هنا التقطت صورة لبعض الخفافيش

وهنا جاموسة كبيرة في السن


يوجد لديهم اكثر من نوع من الغزلان اظن ان هذا النوع قريب من غزال المها اذا لم يكن هو بعينه 










 وهنا واخيرا بعد عنا ء دام اكثر من ساعة ونصف وجدنا النمر




كانت رحلة جميلة مع اصدقائي الافاضل استمرت لساعتين في الحديقة 
انتظروني لمعرف المزيد عن الثقافة الهندية

این خاتمه بخش پنم سفر در کشور هندوستان بود
  و ما بخش های دیگر را هم داریم که بعدا تقدیم شما خواهیم کرد
ذکی الله امیری

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق